أفكار ويب

موقع يقدم لكم أفكار يمكن أن تحول حياتك العادية الى شيء أفضل مع أفكار مميزة ستجعل منك شخص ناجح في حياتك اليومية وقد تغييرك نحول الأفضل

LightBlog

آخر المواضيع

الثلاثاء، 26 فبراير 2019

التصميم الجرافيكي ماهو تعريفه ؟ وأين ظهر ؟

نتيجة بحث الصور عن ‪Graphic Design.‬‏

  يتم استخدام مجال التصميم الجرافيكي بشكل مترادف. الصيغ والرسائل. يستخدمون الطباعة والفنون البصرية. وتشمل الاستخدامات الشائعة التصميم الجرافيكي (الشعارات والعلامات التجارية) ، والتصميم التحريري (المجلات ، والصحف والكتب) ، وتصميم المواقع أو التصميم البيئي ، والإعلانات ، وتصميم مواقع الإنترنت ، وتصميم الاتصالات ، وتغليف المنتجات واللافتات.
صمم وليام أديسون دويجنز مصطلح المصطلح الجرافيكي في عام 1922. [2] ومع ذلك ، يمكن تتبع أصول التصميم الجرافيكي من أصل الوجود البشري ، من كهوف Lascaux ، إلى عمود Trajan's في روما إلى المخطوطات المضيئة في العصور الوسطى ، " 
في كل من تاريخها الطويل وفي الانفجار الحديث نسبيا في التواصل المرئي في القرنين العشرين والحادي والعشرين ، اختفى التمييز بين الإعلان والفن والتصميم الجرافيكي والفنون الجميلة. إنهم يتشاركون في العديد من العناصر والنظريات والمبادئ والممارسات واللغات وأحيانًا نفس المستفيد أو العميل. في الإعلان ، الهدف النهائي هو بيع السلع والخدمات. في التصميم الجرافيكي ، "الجوهر هو إعطاء النظام للمعلومات ، وتشكيل الأفكار ، والتعبير ، والشعور بالتحف التي توثق التجربة البشرية." [4]

بدأ التصميم الجرافيكي في الولايات المتحدة مع بنيامين فرانكلين الذي استخدم جريدته بنسلفانيا جازيت ، لإتقان فن الدعاية لترويج كتبه الخاصة والتأثير على الجماهي

كانت الإعلانات الأمريكية تقلد في البداية الصحف والمجلات البريطانية. طبعت الإعلانات في نوع مخلوط وخطوط غير متساوية جعلت من الصعب قراءتها. . أضاف فرانكلين رسومًا توضيحية ، وهو أمر لم تحاول طابعات لندن فعله. كان فرانكلين أول من استخدم الشعارات ، والتي كانت رموزًا مبكرة أعلنت عن خدمات مثل أخصائي العيون من خلال عرض النظارات الذهبية. علّم فرانكلين المعلنين أن استخدام التفاصيل مهم في تسويق منتجاتهم.  
المصممين لا يوافقون على ما إذا كانت أجهزة الكمبيوتر تعزز العملية الإبداعية. [19] يزعم بعض المصممين أن أجهزة الكمبيوتر تسمح لهم باستكشاف أفكار متعددة بسرعة وبتفاصيل أكثر مما يمكن تحقيقه من خلال تقديم الصور باليد أو لصقها. [20] في حين أن مصممين آخرين يجدون أن الخيارات التي لا حدود لها من التصميم الرقمي يمكن أن تؤدي إلى الشلل أو التكرار اللامحدود مع عدم وجود نتيجة واضحة.

يستخدم معظم المصممين عملية مختلطة تجمع بين التقنيات التقليدية والحاسوبية. أولاً ، يتم استخدام التخطيطات التي يتم تسليمها يدويًا للحصول على موافقة لتنفيذ فكرة ، ثم يتم إنتاج المنتج البصري المصقول على جهاز كمبيوتر.

يتوقع من مصممي الغرافيك أن يكونوا بارعين في البرامج الحاسوبية لتصميم الصور والطباعة والتصميم. جميع برامج البرامج المعروفة و "الصناعية القياسية" التي يستخدمها مصممو الجرافيك منذ أوائل التسعينات هي منتجات Adobe Systems Incorporated. غالبًا ما يستخدم Adobe Photoshop (برنامج يستند إلى البيانات النقطية لتحرير الصور) و Adobe Illustrator (برنامج يستند إلى متجه للرسم) في المرحلة النهائية. غالبًا ما يستخدم المصممون الصور  المصممة مسبقًا والرسومات المتجهة في عملهم من قواعد بيانات التصميم عبر الإنترنت. يمكن تحرير الصور النقطية في Adobe Photoshop والشعارات والرسوم التوضيحية في Adobe Illustrator والمنتج النهائي المجمعة في أحد برامج  ، مثل Adobe InDesign و Serif PagePlus و QuarkXpress. يتم أيضًا استخدام برامج قوية مفتوحة المصدر (مجانية) من قِبل المحترفين والمستخدمين العاديين للتصميم الغرافيكي. وتشمل هذه Inkscape (للرسومات المتجهة) ، GIMP (لتحرير الصور والتلاعب بالصور) ، Krita (للرسم) و Scribus (لتخطيط الصفحة).


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *